المجلة الإلكترونية الشاملة متعددة التخصصات


  المجلة الإلكترونية الشاملة متعددة التخصصات 

( Electronic Interdisciplinary Miscellaneous Journal   (EIMJ  

 

هي مجلة علمية محكمة دولية تم إنشائها بعام 2017 ، وتعتبر من أفضل المجلات العلمية لنشر الأبحاث، إذ تُصدر هذه المجلة العلمية نسخ الكترونية بصورة دورية ( تصدر شهرياً ) بهدف تقديم خدمات تحكيم ونشر سريعة للباحثين من مختلف دول العالم في مختلف المجالات والتخصصات العلمية والأدبية والتربوية والطبية والقانونية والعلوم الإسلامية والفقهية والعلوم الإنسانية والاجتماعية والتاريخية وغيرها الكثير.

تهدف المجلة العلمية الالكترونية الشاملة لأن تكون في صدارة المجلات العلمية المحكمة التي تُسهم في دعم الرصيد البحثي والثقافي للأمة العربية وإثراء رصيد المكتبة المحلية والعربية بمساعدة الباحثين العرب من مختلف الدول والتخصصات بنشر أبحاثهم العلمية الأصيلة في مجلة علمية محكمة متخصصة في نشر البحوث.

 

أهداف و رؤية المجلة الإلكترونية الشاملة متعددة التخصصات:

a

حول المجلة

المجلةالالكترونية الشاملة متعددة التخصصات هي مجلة علمية محكمةتصدُر بصورة دورية بهدف نشر البحوث بنسخ الكترونية بتقديم طريقة نشر واضحة للباحثين من مختلف الدول العربية ولكل من هو مهتم بالنشر باللغة العربية واللغة الإنجليزية ويمكن إجمال أهداف هذه المجلة المحكمة للنشر

رؤيتنا

أن نكون رائدين في مجال النشر العلمي على الصعيدين الوطني والعربي، من خلال تقديم خدمات تحكيم ونشر سريعة للباحثين من جميع أنحاء العالم في مجموعة متنوعة من التخصصات.

أهدافنا 

المجلة الالكترونية الشاملة متعددة التخصصات هي مجلة علمية محكمة تصدُر بصورة دورية بهدف نشر البحوث بنسخ الكترونية بتقديم طريقة نشر واضحة للباحثين من مختلف الدول العربية ولكل من هو مهتم بالنشر باللغة العربية واللغة الإنجليزية ويمكن إجمال أهداف هذه المجلة المحكمة للنشر

 

بالتالي:

1.  تعزيز عمليات نشر الأبحاث والدراسات العلمية المحكمة والأصيلة بين الباحثين العرب وفي بيئة تحكيم ونشر رصينة.

2. الارتقاء بمستوى البحوث المنشورة من خلال تحكيمها من لجنة تحكيم من كبرى اللجان المتخصصة من المحكمين العرب و الأجانب ذوي الخبرة في المجال المطلوب نشره، بهدف تحقيق الريادة العالمية والتفرُّد في نشر البحوث العلمية.

3. توفير مجلة علمية محكمة وأكاديمية تسعى لتغطية احتياجات كافة الباحثين العرب في نشر البحوث العلمية من مختلف التخصصات التربوية والعلمية والأدبية والقانونية وغيرها الكثير محليًّا واقليميًّا وعالميًّا.

 

اجراءات وخطوات النشر في المجلة

المجلة الإلكترونية الشاملة متعددة التخصصات هي مجلة مفتوحة الوصول ، مما يعني أن جميع محتوياتها متاحة مجانًا للمستخدم .

أي يُسمح للمستخدمين بقراءة النصوص الكاملة للمقالات أو تنزيلها أو طباعتها أو البحث عنها أو ربطها أو استخدامها لأي غرض قانوني آخر ،

دون طلب إذن مسبق من الناشر أو المؤلف طالما أنهم يستشهدون بذكر اسم المجلة ( المصدر ).


الخطوات الأساسية التي يجب أن يتبعها الباحث للنشر في  المجلة  الالكترونية الشاملة متعددة التخصصات (EIMJ) هي ما يلي:

  • يُرسل الباحث بحثه المُعدّ وفقاً لاشتراطات المجلة بارسالها الى ايميل المجلة ( editor@eimj.org) أو بالرابط الخاص بارسال البحوث على الموقع .
  • يُرسل الباحث إقرار خطي موقّعاً بأن البحث لم يسبق نشره  في أي مجلة أو جهة نشر محتملة أو تقديمه لأي جهات أخرى قبل تقديمه للمجلة.
  • يتم تحكيم البحوث من محكمين على الأقل لاستكمال اجراءات النشر.
  • يتم ابلاغ الباحث بنتيجة  التحكيم المبدئي خلال مدة لا تتجاوز اسبوعين وطلب التعديل بحسب رأي المحكمين.
  • يتم طلب تحويل رسوم التحكيم من قبل الباحث وطلب ارسال صورة عن عملية التحويل وارسالها الى بريد المجلة.
  • يتم استلام البحوث بعد تعديلها والتأكد من اتباع ملاحظات المحكمين كاملة لارسال الموافقة المبدئية على قبول النشر.
  • يجب أن تحتوي الصفحة الأولى من البحث على عنوان البحث، واسم الباحث أو الباحثين، وجهة العمل ومكانه، والبريد الإلكتروني.
  • في حال عدم انجاز التعديلات التي طلبت من قبل لجنة التحكيم فيتم منح الباحث فرصة تعديل إضافية وفي حال استمرار عدم اجراء التعديلات للمجلة حق رفض البحث بلا أي تعويض.

 

 


تهدف المجلة العلمية الالكترونية الشاملة لأن تكون في صدارة المجلات العلمية المحكمة التي تُسهم في دعم الرصيد البحثي والثقافي للأمة العربية وإثراء رصيد المكتبة المحلية والعربية بمساعدة الباحثين العرب من مختلف الدول والتخصصات بنشر أبحاثهم العلمية الأصيلة في مجلة علمية محكمة متخصصة في نشر البحوث.

ارسل بحثك

تُرسل البحوث الأصيلة والقابلة للنشر الكترونياً الى  المجلة  الالكترونية الشاملة متعددة التخصصات (EIMJ)

من خلال التواصل مع محرري المجلة بإرسال نسخة word من البحث الى بريد المجلة التالي :

 

(editor@eimj.org  ) 

 

أو من خلال رفع البحث على موقع المجلة بملئ الطلب التالي :

تحميل الملفات المرسلة

+ =